إصدار تصريح مركبة سياحية (جديدة و تجديد)

وصف الخدمة

طلب اصدار تصريح مركبة سياحية ذات دفع رباعي لمزاولة نشاط الرحلات البرية الصحراوية في إمارة الشارقة عن طريق النظام الإلكتروني للهيئة

إجراءات العمل وخطوات تقديم الخدمة

تقديم الطلب مع الوثائق المطلوبة عن طريق الموقع الإلكتروني

التحقق من البيانات المستلمة من قبل موظفي الهيئة

دفع الرسوم

الوثائق المطلوبة

للتسجيل في النظام:

ملء استمارة التسجيل

نسخة سارية المفعول عن الرخصة التجارية للمنشأة\الشركة المشغلة للرحلات السياحية

نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمندوب المنشأة

نسخة عن تأشيرة إقامة المندوب

شهادة عدم ممانعة للتسجيل صادرة عن المنشأة السياحية التابع لها المندوب\المركبة, و يجب أن تكون الشهادة مختومة و مطبوعة على الورق الرسمي للمنشأة

طلب الحصول على تصريح:

استمارة طلب تصريح مركبة سياحية

(إذا كانت المركبة مملوكة) نسخة عن بطاقة التسجيل كمركبة سياحية صحراوية

(إذا كانت المركبة مستأجرة) نسخة عن عقد إيجار ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة شهور على أن لا تكون المدة المتبقية أقل من مدة التصريح

نسخة من شهادة تأمين شامل للمركبة (يجب أن لا تقل مدة سريان مفعول التأمين عن المدة المطلوبة في التصريح)

قائمة تدقيق المعدات المطلوبة لترخيص القيادة السياحية الصحراوية

نسخة عن رخصة قيادة صحراوية سارية المفعول

رسوم الخدمة

5000 درهم تصريح لمدة سنة واحدة

3000 درهم تصريح لمدة 6 شهور

شروط الحصول على الخدمة

التسجيل بالنظام الإلكتروني

الزمن المتوقع لإنجاز الخدمة

يوم عمل واحد

رابط الخدمة
استبيان رضا المتعاملين